عاجل : فضيحة رئيس الوزارء القطري السابق “حمد بن جاسم” مع البنك البريطاني “باركليز”

adminآخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 5:07 صباحًا
عاجل : فضيحة رئيس الوزارء القطري السابق “حمد بن جاسم” مع البنك البريطاني “باركليز”

شهدت قطر أياما عصيبة منذ قطع الدول العربية مصر والسعودية والإمارات والبحرين لها، كما إنها ستشهد العديد من الأيام الصعبة القادمة لما تواجهه من قضايا وإتهامات من قبل البنك البريطاني “باركليز”.

حيث إنه يتم التحقيق منذ أكثر من خمس سنوات في قضية تورط بها رئيس الوزراء القطري السابق “حمد بن جاسر”، وذلك حينما حاولت الدوحة التسلل والسيطرة على البنك البريطاني أثناء الأزمة المالية التي وصلت لذروتها عام 2008.

وقرر المتحدث الرسمي بإسم مكتب جرائم الإحتيال توجيه الإتهامات الخطيرة ضد قطر، وأفادت الصحيفة البريطانية الشهيرة “نيويورك تايمز” إنه من الممكن أن البنك وبعض المستثمرين القطريين كان بينهم بعض الإتفاقات التجارية وذلك لزيادرة رأس المال بقيمة لا تقل عن 15 مليار دولار، وذلك في ذروة الأزمة المالية مما يجعل تلك الإتفاقات تشكل تهمة خارقة للقانون البريطاني.

ويواجه “باركليز” غرامة مالية كبيرة تقدر بـ 50 مليون جنيه إسترليني، وذلك لإهماله في إبلاغ هيئة مراقبة السلوك المالي بكل إتفاقات الخدمات الإستشارية القطرية.

رابط مختصر
2017-06-19 2017-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سوبر أخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin