أمير مكة يمنع الصلاة وسفر الإفطار في صحن المطاف من اليوم وحتى نهاية رمضان

adminآخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 3:05 صباحًا
أمير مكة يمنع الصلاة وسفر الإفطار في صحن المطاف من اليوم وحتى نهاية رمضان

أصدر اليوم صاحب السمو الملكي، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير “خالد الفيصل” توجيهات هامة، تفيد ضرورة إخلاء صحن المطاف من المصلين، بداية من اليوم وحتى آخر شهر رمضان الكريم، بجانب منع سفر الإفطار داخل صحن المطاف.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه التوجيهات قد صدرت خلال اجتماع لجنة الحج المركزية، والتي ناقشت الاستعدادات والخطط التي وضعتها الحكومة لموسم رمضان، وعقب إطلاع سموه على تقارير تفيد، بتعطيل المصلين بصحن الطواف للمعتمرين خال تأدية الصلوات، وبشكل خاص صلاة التراويح.

ولذلك فقد قرر سمو الأمير “خالد الفيصل”، أن يتم توجيه المصلين لأداء الصلوات بالأروقة الداخلية، والتوسعة الشمالية، والأدوار العليا.

كما أشار سمو الأمير، إلى أن قرار إخلاء صحن المطاف للزوار والمعتمرين جاء من منطلق الآية الكريمة “وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود”، حيث تم تقديم الطائفين على المصلين، وقد شمل التوجيه أن يتم تخصيص صحن المطاف دون غيره للطواف، مع منع الصلاة فيه، وذلك تسهيلاً على المعتمرين لأداء مناسك العمرة.

كما شمل التوجيه أيضاً، السماح بالصلاة بصحن المطاف للطائفين في أوقات الصلوات الخمسة فقط، وأن يتم توجيه الطائفين بالعربات إلى الأماكن المخصصة لهم.

رابط مختصر
2017-05-23 2017-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سوبر أخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin